إقليم تزنيت.. رفع علامة اللواء الأزرق بشاطئ سيدي موسى أكلو للمرة الـ 12 على التوالي

إقليم تزنيت.. رفع علامة اللواء الأزرق بشاطئ سيدي موسى أكلو للمرة الـ 12 على التوالي

أشرف السيد سعيد تايك الكاتب العام لعمالة إقليم تيزنيت ، بحضور كل من السيد محمد الشيخ بلا رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت ، السيد عبد الله غازي النائب البرلماني عن الإقليم ، السيد كريم حنفي المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل قطاع الشباب إلى جانب عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم وفعاليات من المجتمع المدني. صباح يومه الاربعاء 12 يوليوز 2023 على حفل رفع “اللواء الأزرق ” بشاطئ سيدي موسى أكلو، الواقع على الساحل الأطلسي لإقليم تزنيت، حيث يتحصل عليها للمرة الـ12 على التوالي، كما يسجل بذلك انفراده بالعلامة على باقي شواطي جهة سوس ماسة .

وحظي شاطئ سيدي موسى أكلو، بعلامة اللواء الأزرق للسنة الثانية عشر على التوالي نظير التزامه بالمعايير المحددة من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، خاصة منها المتعلقة بجودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية البيئية والصحة، والسلامة، والتهيئة، والتدبير.

ويعتبر هذا الاستحقاق نتيجة للتعبئة المستمرة وتضافر جهود كافة الشركاء والفاعلين والمتدخلين في تدبير الشاطئ، عبر الالتزام الصارم بالمعايير التي حددتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، بما في ذلك شروط النظافة والوقاية والصيانة والمعدات والسلامة وحتى التنشيط والتحسيس بالبيئة.

ويشكل منح اللواء الأزرق أحد مكونات برنامج “شواطئ نظيفة”، الذي يهدف من جهة إلى التأهيل البيئي للشواطئ، كما يرمي من جهة ثانية إلى تحسيس المصطافين بالحفاظ على جودة الشواطئ، حيث منحت هذه الشارة خلال موسم صيف 2023 إلى 27 شاطئا بالمغرب وثلاثة مرافئ ترفيهية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *