آخـــر الأخبــــــار

“رفعو الراية فالعلالي” .. أغنية جديدة للشاب العريف

” رفعو الراية فالعلالي ”

أغنية جديدة للشاب العريف

الوطن نت | عادل الزين 

” ألي ألي ألي .. غنيو قولوا بحالي ” بهاته المقاطع الموسيقية الحماسية يفتتح الشاب العريف الأغنية التي أصدرها احتفالا و تشجيعا للمنتخب الوطني المغربي المشارك بمونديال قطر 2022 ، وهي الاغنية التي تصدر تحت عنوان ” رفعوا الراية فالعلالي ” من كلمات الشاب اعراب، و ألحان عبد العزيز بوعبيد .
الأغنية تأتي استمرارا لتفاعل الفنان المكناسي الشاب محمد العريف مع نهجه الوطني الفني حيث صدر له سابقا أغنية وطنية بعنوان ” الصحراء المغربية ديما ديما مغربية “يتغنى فيها بمشروعية قضيتنا الوطنية ومغربية الصحراء ، كما صدر للفنان أغنية جمعته بالطفل “بصومو” عن السلامة الطرقية بعنوان “السلامة فالطريق” ، كما تغنى بالصناعة التقليدية المغربية في اغنية بعنوان “صنعة بلادي” ، كما صدر للفنان الشاب العريف اغنية جمعته بالفنان الجزائري “الشاب ميلو الوهراني” و الفنان المغربي “ايصاموص ” في اغنية تحسيسية رياضية تحت عنوان ” لا للشغب في الملاعب” ، و في زمن كورونا صدر للفنان العريف اغنية بعنوان ” كورونا كورونا .. الله يحفظنا من كورونا” .

هذا و قد سبق للفنان الشاب العريف اصدار البوما من 7 أغني سنة 2007 بعنوان ” خليتيني عايش وحداني” الذي يجعل من الفنان صاحب ريبيرطوار فني محترم ، وهو الفنان الذي شارك في العديد من السلسلات التلفزيونية و اخرج مجموعة من الافلام التوجيهية و الارشادية القصيرة التي تكرس رؤيته الفنية و رسالته الخاصة الرامية لتوعية المجتمع ومعالجة مشكلاته اليومية و الحياتية .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *