مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتيزنيت تكرم مجموعة من الفعاليات النسائية في ملتقى المرأة السنوي

مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتيزنيت تكرم مجموعة من الفعاليات النسائية في ملتقى المرأة السنوي

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتيزنيت يوم السبت 9 مارس 2024، الملتقى السنوي للمرأة. وقد عرف الملتقى حلقة نقاش قدمت أرضيتها الأستاذة نورة لناه، عضو الجمع العام للمؤسسة، وتناولت موضوع ” أية سبل لاستعادة الدور الريادي للمرأة في بث قيم التضامن؟”، وهو الموضوع الذي عرف نقاشا واسعا وسط الحضور.

كما تم خلال الملتقى تكريم مجموعة من الفعاليات النسائية المنتمية لقطاع التربية والتكوين بالإقليم، ويتعلق الأمر بالأستاذة حليمة مروازي، والتي تم تكريمها بتذكار “تميز” في مجال التنشيط الرياضي. والأستاذة حليمة أستاذة مادة التربية البدنية بالثانوية الإعدادية مولاي رشيد، وتترأس جمعية المستقبل الرياضي للكرة الطائرة، وعصبة سوس للرياضة ذاتها، بالإضافة إلى جهودها في المجال الاجتماعي في صفوف التلاميذ والنساء.
كما تم تكريم الأستاذة حبيبة زفرار، بتذكار “تميز” في مجال العمل الاجتماعي والتضامني. والأستاذة حبيبة أستاذة مادة اللغة العربية بالثانوية الإعدادية الإمام مالك، وتترأس جمعية الإمام مالك لكفالة اليتيم، وقادت من خلالها مبادرات تضامنية قيّمة لفائدة التلاميذ اليتامى المتمدرسين.
بدورها، حظيت الأديبة والشاعرة والفنانة التشكيلية، الأستاذة فاطمة معتصم، بتذكار “تميز” في مجال الإبداع الأدبي، وهي أستاذة للغة العربية بملحقة الثانوية التأهيلية المهدي بن بركة، وقد صدر لها ديوان شعري بعنوان “نقرتان وينبت المساء”.، وقد أتحفت المشاركات في الملتقى بقراءة قصيدة من ديوانها.


وقد اختتمت فعاليات الملتقى بحفل شاي نظمته المؤسسة على شرف المشاركات.

مقالات ذات صله