آخـــر الأخبــــــار

قافلة ” مواهب كروية ” تحط الرحال باقليم تيزنيت

قافلة ” مواهب كروية ” تحط الرحال باقليم تيزنيت

جريدة الوطن نت | عادل الزين 

استقبل السيد حسن خليل عامل إقليم تيزنيت مرفوقا بالسيد محمد الشيخ بلا رئيس المجلس الاقليمي و السيد عبد الله غازي رئيس المجلس الجماعي و السيد كريم الحنفي المدير الاقليمي لقطاع الشباب بتيزنيت و وفدرسمي رفيع المستوى من ممثلي مختلف القطاعات باقليم تيزنيت اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023 بملعب بين النخيل بتيزنيت القافلة الرياضية الوطنية  “مواهب كروية” التي حلت باقليم تيزنيت في محطة مميزة تعتبر المحطة 28 للقافلة على المستوى الوطني  و الأولى على صعيد جهة سوس ماسة.


القافلة الرياضة “مواهب كروية” المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مؤسسة مسك ستراتيجيز MUSK STRATEGIES بشراكة مع كل من وزارة الداخلية، وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، و وزارة الشباب و الثقافة و التواصل تعد أكبر مسابقة وطنية لإكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم تخص اللاعبات و اللاعبين اليافعين (U14) ذكورا و إناثا.

مراسيم حفل الاستقبال عرفت وقوف السيد عامل الاقليم و الوفد المرافق له على كافة مجريات استقبال اليافعين و تمكينهم من اللوازم الرياضية لاجتياز المسابقة، كما اعطى السيد العامل الانطلاقة الشرفية لهاته التظاهرة التي تستمد أهدافها من التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى جعل الممارسة الرياضية في متناول كل الفئات الإجتماعية من خلال توفير البنيات الرياضية والتأطير التقني في كل مناطق المملكة.

كما تهدف التظاهرة إلى إبراز دور سياسة ملاعب القرب التي أرساها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، في ظهور جيل جديد من اللاعبين الشباب الذين مكنتهم هاته الملاعب من ممارسة رياضتهم المفضلة في ظروف مناسبة.

حيث يبقى الهدف الرئيسي للتظاهرة _ حسب ما أفاد به مصدر مطلع جريدة الوطن نت _ هو تقريب المواهب من المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين غير منتمين لأي فرق كروية على يد مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب ، ومن ثم تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مما يفتح أمامهم أبوب الاحتراف الرياضي.

و تجوب حاليا قافلة مواهب كروية كافة عمالات وأقاليم المغرب _ حسب نفس المصدر _ بحثاً عن خيرة المواهب إناثًا و ذكوراً، حيث ستخصص هذه الدورة لفئة اليافعين المزدادين سنة 2009 او 2010 و 2011 و فترة التنقيب عن المواهب تتم إبّان العطل المدرسية ونهايات الأسبوع طيلة السنة من نونبر إلى ماي لتغطية كل أقاليم المملكة، قبل المرور إلى الأدوار النهائية والتي ستعرف مشاركة كل المواهب التي تمكنت من اجتياز الاطوار المحلية .

للمشاركة يجب التسجيل على الاستمارة المتوفرة على الموقع الالتزامي الرسمي الخاص بالمسابقة بعد إستيفاء الشروط المتضمنة في قانون المسابقة

www.footalents.ma

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *