آخـــر الأخبــــــار

أول لقاء تواصلي لمؤسسي وأعضاء “اتحاد الحركات الشعبية “

 

أول لقاء تواصلي لمؤسسي وأعضاء

“اتحاد الحركات الشعبية “

 

جريدة الوطن نت | سعاد زكي البصمجي

استقبل السيد عز الدين بنجلون التويمي رجل الاعمال والكاتب العام لإتحاد النقابات الشعبية والمؤسس الأول للمولود الجديد حزب اتحاد الحركات الشعبية وحرمه المصون السيدة نادية سايكريح واسرته الكريمة بمكان إقامته بمدينة الدار البيضاء يوم السبت 10 يوليوز 2021 بعض اعضاء ومؤسسي حزب اتحاد الحركات الشعبية الوافدين من جميع انحاء العالم والمقيمين بالوطن ، انه يوم سيسجل وينقش في تاريخ المولود الجديد (حزب اتحاد الحركات الشعبية ) يوم سادت فيه أجواء المحبة والتضامن وإلتحام الاراء ووحدة الكلمة بين جميع الاعضاء.
شمل اجتماع مؤسسي واعضاء حزب اتحاد الحركات الشعبية الذي تكون فيه الحضور من ( بعض مؤسسي واعضاء الحزب من مغاربة العالم واللجنة التنظيمية والسيد الامين العام)
حيث افتتح الاجتماع السيد عز الدين بنجلون التويمي كلمته بأجمل عبارات الترحيب النابعة من الاعماق ومدى سعادته بالمولود الجديد والمحطات التي مرت فيها المرحلة التأسيسية والتنظيمية بإجابية ونتائج مفرحة .

وكانت من بين اهم التوصيات التي جاءت في كلمة المؤسس  السيد عز الدين بنجلون التويمي لجميع الاعضاء المؤسسين للمولود الجديد (اتحاد الحركات الشعبية ) هي :
– عدم نسيان الغاية الأصلية، ودوام التذكُّر للرسالة،و التشبت بالوطنية والاخلاق الدينية ، والدفاع على ثوابت الوطن ومقدساته ،ورفع الراية المغربية في جميع انحاء العالم،
– تحقيق انتصار حاسم والمساعدة في إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل، والكفاح بجهد دؤوب في سبيل تحقيق حلم حزب اتحاد الحركات الشعبية داخل وخارج الوطن .
– كما تطرق السيدعز الدين بنجلون التويمي الى القرارات والترتيبات بشأن برامج الحزب في مسيرته المستقبلية بعد المؤتمر التأسيسي الذي سيعقد خلال الايام القليلة المقبلة (الذي تم تأجيله مراعة للاجراءات الاستثنائية التزاما بالحجر الصحي العام خلال الشهر الجاري 07/2021 )
– كما تم التأأكيد على اولويات الحزب مستقبلا في بناء جسر تواصلي مشترك بين المغرب الكبير و الدول العظمى في جميع المجالات :
( الاقتصادية والسياسية وا الثقافية و الاجتماعي و الحضارة الإيكولوجية) ودمج المواطن المهاجر في النسيج الاجتماعي والثقافي للبلاد.
– واضاف انه سيكون دائما منهجنا هو التجديد وتطوير قضايا الحزب والدولة. وتعزيز قيادة الحزب اتجاه الاهتمام بقضايا المواطن داخل وخارج الوطن .

ثم انتقلت الكلمة الى الاعضاء الحاضرين الذين من خلالها كل منهم عرف بنفسه واسمه والبلد القادم منها ،
– وهم بدورهم تعهدوا بدعم ومساندة السيد الامين العام ،
وانهم سيبدلون اقصى المجهودات بعزيمة صلبة ومواجهة جميع المتاعب وكيد الكثير من اعداء الحزب، حاملين راية الوطن والسير وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ،بقلب واحد و بروح الكفاح والجلد في سبيل التقدم للوطن و للحزب ،
– حيث اكدوا إنهم يروا ان عجلة تاريخ التجديد ومصالحة المواطن داخل وخارج الوطن مع الحقل السياسي ببلدنا ستتحقق و ستتقدم عن طريق المولود الجديد (حزب اتحاد الحركات الشعبية ) تقدما جياشا مندفعا نحو الأمام ،
“والتاريخ لا يراعي إلا من تبثت إرادته أو يتقدم إلى الأمام بشجاعة أو يتحدى الصعوبات “
– كما تعهدوا جميع أعضاء الحزب على الحفاظ على أسلوب النضال الشاق والاحتراس من الغرور والطيش، والجد في ارتياد طريق المسيرة الاجابية لمغربنا الكبير . بروح السباق مع الزمن والوعي على صيانة تضامن الحزب ووحدته، والحفاظ على ارتباط الحزب بمختلف فئات وشريحة المجتمع ارتباط الدم باللحم، وتوطيد الوحدة الكبرى بين أبناء الشعب في كل البلاد والأخرى داخل البلاد وخارجها، والاتحاد مع كافة القوى التي يمكن الاتحاد معها في سبيل المضي قدما نحو آفاق مشرقة للنهضة العظيمة بقلب واحد وبجهود متضافرة.
– كما اكدوا اعضاء الحزب الجديد انهم وبفضل الله واتباعا لخطى ملكنا الهمام مولانا الملك محمد السادس نصره الله وسدد خطاه ، سيكونوا مثلا للاجيال القادمة في ترسيخ المثل العليا والعقيدة السياسية، والتقدم بخطوات ثابتة مع طموحات السامية، والجرأة على ركوب أمواج العصر، واظهار طاقات القوة و الثقة الذاتية الفعلية، وتأثير وطد التضامن والوحدة داخل الحزب والمجتمع بشكل أفضل.

اختتم اللقاء بكلمة شكر وتقدير وامتنان من طرف جميع الحضور للسيد عز الدين بنجلون التويمي وحرمه السيدة نادية سايكريح على حسن الاستقبال وكرم الضيافة .
كما رفعت اكف الدعاء الى الله عز وجل بان يحفظ المغرب ملكا وشعبا .
قال تعالى : “ومن يتق الله يجعل له مخرجا، ويرزقه من حيث لا يحتسب” صدق الله العظيم.

بقلم : سعاد زكي البصمجي //طنجة -المغرب
(عضو مؤسس من مغاربة العالم لحزب اتحاد الحركات الشعبية )

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *