آخـــر الأخبــــــار

الرياضة و النموذج التنموي الجديد

الرياضة و النموذج التنموي الجديد

الوطن نت | أبو عمر
في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمراة ، نظمت الجامعة الملكية المغربية للسباحة بتعاون مع العصبة الجهوية فاس-مكناس للسباحة مسابقات في السباحة و مباراة في كرة الماء الخاصة بالاناث وكان ذلك يوم السبت 12 مارس 2022 بمسبح النادي المكناسي على الساعة الثانية و النصف بعد الزوال.
ابتدأ الاحتفال بمسابقات خاصة بالنساء اللواتي يتعلمن السباحة و ذلك في مختلف المسافات 25 متر و 50 متر على الظهر ، والفراشة، والصدر والسباحة الحرة.
تم تتويج هاته المسابقات بتوزيع الميداليات وباقات الورود على الفائزات من طرف أعضاء الجامعة الملكية المغربية للسباحة برئاسة السيد ادريس حصا و بعض المنتخبين وكذا بعض فعاليات المجتمع المدني بحضور وسائل الاعلام.

الجميل في هذا الاحتفال الذي كان شعاره “نون النسوة” هو إشراك فتيات نزلاء مؤسسة غيثة زنيبر ، و أيضا تلميذات من الخيرية الإسلامية بمكناس كضيوف.
وأخيرا ، اختتم الاحتفال بمباراة في كرة الماء اناثا.

على العموم كان الاحتفال ناجحا على جميع الأصعدة اللوجيستيكية و التنظيمية و التقنية وذلك بسبب تظافر الجهود بين عضوات اللجنة النسوية التابعة للجامعة الملكية المغربية للسباحة والتي تتراسها السيدة خديجة الحوات بمعية السيدة رجاء الشبيهي والسيدة نعيمة كوشيح.

يجب الإشارة إلى أن ارتسامات السباحات المكناسيات يجمعن ان الفضل كله يرجع الى المدربة المتفانية في عملها السيدة رجاء الشبيهي التي تقوم بتحسيس النساء الى ممارسة السباحة للحفاظ على لياقة أبدانهن للمساهمة في التنمية.
اليوم ، الكل يجمع أن أهمية الورش الرياضي ضمن المشروع التنموي الجديد يساهم في الانتقال نحو مجتمع متضامن ومتآزر وتحقيق التعادلية الحق وجعل الانسان في صلب هذا النموذج.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *