آخـــر الأخبــــــار

تافراوت تحتضن الدورة الحادية عشر لمهرجان اللوز

تافراوت تحتضن الدورة الحادية عشر لمهرجان اللوز

تحتضن مدينة تافراوت الدورة الحادية عشر لمهرجان اللوز تحث شعاره الدائم أرض اللوز.. ثروة الغد… ” وذلك ايام 23 24 و 25 فبراير 2024  بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري وعمالة تزنيت وجماعة تافراوت، إلى جانب داعمي ومحتضني المهرجان الخواص والمؤسساتيين محليا ووطنيا.

وقد أضحى مهرجان “اللوز” تافراوت بعد عشر دورات مرت ضمن المهرجانات العريقة التي تخط لنفسها مسارا مختلفا ومتميزا على كافة الأصعدة، مما يجعل من مدينة تافراوت قبلة للزوار من كل أنحاء العالم، ويسهم في التعريف بالمؤهلات المختلفة للمدينة وتقوية مكانتها على الخريطة السياحية الوطنية والدولية.

ويعمل مهرجان “اللوز” بتافراوت على تثمين شجرة اللوز بالمنطقة واعادة الإعتبار للجانب الحضاري والثقافي لمنطقة تافراوت خاصة، ومنطقة “أدرار” بالأطلس الصغير الأوسط بشكل عام، من خلال استحضار العديد من الطقوس المحلية العريقة بالمنطقة على غرار أطباق “إدرنان” كموروث اجتماعي وثقافي يطفح بدلالات رمزية يمتد عبقها إلى عهود ضاربة في التاريخ ووعيا منها بالتقلبات المناخية التي يشهدها العالم أجمع، وبمشكل الإجهاد المائي الذي تعرفه بلادنا، فقد تتميز برمجة هذه السنة ببرمجة ندوة علمية وطنية حول هذا الموضوع من تأطير دكاترة وخبراء في المجال وكذا حملة تحسيسية لترشيد استعمال المياه.

كما يساهم مهرجان “اللوز” بتافراوت في إعطاء حيوية ونفس جديد للاقتصاد التضامني والإجتماعي باعتباره قاطرة للتنمية بالمنطقة، حيث يعد فرصة لمختلف التعاونيات والجمعيات الحرفية لتسويق منتوجاتها المجالية، فضلا عن تبادل الخبرات والأفكار والتجارب مع مثيلاتها من مختلف مناطق المملكة، وكذا الإستفادة من ورشات المواكبة والإرشاد التي ينظمها الشركاء المؤسساتيين في أفق تحسين المردودية والرفع من الجودة والتنافسية وتثمين المنتوجات المحلية.

وسيتضمن برنامج هذه النسخة العديد من الفقرات والأنشطة المختلفة والمتنوعة، والتي حرصت جمعية “اللوز” على أن تلبي أذواق ورغبات كافة الفئات العمرية في مجالات الثقافة والفن والرياضة، إلى جانب معارض كبرى للمنتجات الفلاحية بمشاركة عارضين من كافة ربوع المملكة، مما سيمكن زوار المهرجان من الإطلاع على جديد منتجات المقاولات والتعاونيات الفلاحية. وعلى غرار مختلف الدورات السابقة تتشرف مدينة تافراوت باستقبال شخصيات وضيوف رفيعي المستوى، حيث سيتم الوقوف على تقدم الأشغال في العديد من المشاريع وإعطاء الانطلاقة لأخرى، ليكرس المهرجان ارتباطه بالتنمية المحلية.

هذا، وسيتم في القريب الإعلان عن البرنامج المفصل للدورة الحادية عشر لمهرجان “اللوز”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *