آخـــر الأخبــــــار

بوبكر أونغير يؤشر بأشغال الندوة الصحافية للمهرجان على دورة منفتحة ، متميزة ، وخادمة للتنمية المستدامة

بوبكر أونغير يؤشر بأشغال الندوة الصحافية للمهرجان

على دورة منفتحة ، متميزة ، وخادمة للتنمية المستدامة

جريدة الوطن نت | عادل الزين 

بحضور مجموعة كبيرة من المنابر الإعلامية عقدت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي ظلال اركان صباح يومه الجمعة 21 أكتوبر 2022 ندوة صحافية لعرض برنامج الدورة الخامسة للمهرجان ، حيث افاض السيد بوبكر اونغير في عرضه لتفاصيل ما تحمله النسخة الخامسة على مدى الأربع أيام من ندوات و فعاليات فنية و ثقافية ، و تكريمات و معارض و تظاهرات متنوعة جعلت الجسم الصحافي المواكب للتظاهرة يقف على زخم ما تحمله الدورة الخامسة المنفتحة على محيطها و محيط المملكة المغربية شمالا و جنوبا ، شرقا و غربا .

بوبكر اونغير و في حديثه عن الجانب الثقافي و الفني للمهرجان أشار الى استضافة الدورة الخامسة المتميزة لمجموعات فنية أجنبية خاصة الفرق التي تمثل الفن القبايلي ، و مشاركة وازنة لمجموعة من كبار نجوم الاغنية و الفن الامازيغي و الحساني مما يكسب الدورة زخما من التلاوين الموسيقية الفنية تضرب موعدا فنيا راقيا و أصيلا لابناء بيوزكارن و ضيوف بيوزكارن .
الجانب الدراسي و الاكاديمي التحسيسي حاضر من خلال مجموعة من الندوات و اللقاءات الدراسية منها اليوم التواصلي التحسيسي للصناع التقليديين حول السجل الوطني للصانع التقليدي ، كما تسجل الدورة حضورها في دعم التعاون جنوب جنوب من خلال الندوة الدولية التي يؤتثها مجموعة من الباحثين و الفاعلين و الضيوف من دول صديقة و شقيقة تبحث سبل دعم التعاون جنوب جنوب لتحقيق التنمية المستدامة بافريقيا .


شجرة الأركان حاضرة بظلالها الوارفة على فعاليات الدورة من خلال اللقاء الدراسي الذي يلقي الأضواء على التنوع البيولوجي و الفلاحة البيولوجية ارتباطا بقطاع الأركان بمشاركة مجموعة من الخبراء و الأطر و الفعاليات المهتمة بالموضوع.
هذا بالاضافة الى مجموع التكريمات التي تعترف للمكرمين بتميز مساراتهم في مختلف الميادين و المجالات الفنية و الثقافية و الإعلامية و غيرها من المجالات .
الصناعة التقليدية و المنتوجات الفلاحية و المجالية و عروض التبوريدة حاضرة بقوة ضمن فعاليات المهرجان وهو ما جعل إدارة المهرجان في شخص رئيسها بوبكر اونغير توقع و تؤشر خلال فعاليات الندوة الصحافية على دورة مميزة ماتعة و خادمة للشعار المرفوع : استثمار الموروث الثقافي و البيئي المحلي مدخل لتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *