توقيع الإصدار المسرحي tamɣart n ubniq لمؤلفه أحمد راجي بالمعرض الجهوي للكتاب والقراءة بتيزنيت

توقيع الإصدار المسرحي tamɣart n ubniq لمؤلفه أحمد راجي بالمعرض الجهوي للكتاب والقراءة

ستحتضن قاعة الأنشطة الثقافية بالمعرض الجهوي للكتاب والقراءة لسنة 2022 بمدينة تيزنيت توقيع الاصدار المسرحي ” tamɣart n ubniq / السيدة المسجونة ” لمؤلفه أحمد راجي، يوم السبت 02/07/2022، ابتداء من الساعة 20:00، في اطار البرنامج الثقافي لنسخته 14 الممتدة من 24 يونيو إلى 03 يوليوز 2022 ، وذلك بالموازاة مع محاضرة في موضوع ” الكتابة المسرحية الأمازيغية بسوس ” من تأطير الدكتور ابراهيم اودادا، وتسيير الاستاذ محمد بلقايد امايور.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاصدار حاصل على الجائزة الأولى صنف المسرح بالمسابقة الوطنية للإبداع الأدبي الأمازيغي لسنة 2015، وقد صدر بمطبعة سونتر امبريموري ايت ملول ضمن منشورات رابطة تيرا للكتاب بالامازيغية.

وتدور احداث النص المسرحي ” tamɣart n ubniq ” حول شخصية من بائعات الهوى ” توناروز ” ، إقتادتها الدعارة إلى السجن، لتجمعها إحدى زنزاناته مع تلاث شخصيات من مثقفي مجتمعها ( مجاز، شاعر، ومناضل سياسي ) ليدخل الكل في صراع وبحث عن ماهية الحرية.

وتجدر الاشارة، إلى ان هذا النص قد سبق وقدم كعرض مسرحي لفرقة أزا دراماتيك للابداعات الدرامية، وشارك في العديد من الملقيات والمهرجانات الوطنية، كما توج بالعديد من الجوائز، من بينها الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي في نسخته 12، جائزة أحسن نص مسرحي بمهرجان أجيال، الجائزة الكبرى وجائزة أحسن اخراج بمهرجان نوميديا للمسرح.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *