آخـــر الأخبــــــار

تيزنيت : توقيع اتفاقية شراكة ثنائية لدعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة (صور+فيديو)

تيزنيت : توقيع اتفاقية شراكة ثنائية

لدعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة

شهد المركب الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة تيزنيت صباح يومه الخميس 7 أكتوبر الجاري انعقاد مراسيم حفل توقيع اتفاقية شراكة ثنائية بين جمعية تحدي الاعاقة تيزنيت و مندوبية التعاون الوطني بتيزنيت وهو الحفل الذي عرف حضور كل من السيد مندوب التعاون الوطني بتيزنيت ، والسيد رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت ، و السيد رئيس جمعية تحدي الاعاقة بتيزنيت بالإضافة إلى أعضاء و أطر جمعية تحدي الاعاقة .


وتندرج الاتفاقية الموقعة في اطار برنامج دعم تمدرس الاطفال في وضعية اعاقة برسم السنة المالية 2021 ، و المندرج في صندوق دعم الحماية الاجتماعية و التماسك الاجتماعي ، و الذي يعتبر آلية من آليات الدعم والنهوض بأوضاع الفئات الهشة، حيث تخصص مجموعة من الخدمات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة وتيسير اندماجهم الاجتماعي والاقتصادي.

ويشمل هذا الصندوق مجالات تدخل متعددة من قبيل تحسين ظروف تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة واقتناء الأجهزة الخاصة والمساعدات التقنية الأخرى وتشجيع الاندماج المهني والأنشطة المدرة للدخل وكذا المساهمة في إحداث وتسيير مراكز الاستقبال . وسيخصص الدعم المالي المبرم في الاتفاقية إلى دعم و تسيير الخدمات التربوية والتأهيلية والتكوينية والعلاجية الوظيفية التي تقدمها جمعية تحدي الاعاقة بمختلف المراكز التابعة لها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *